أخبار العالم / صحف مصر / وكالة أنباء أونا

«الصحة»: حملة الكشف عن «فيروس سي» تستهدف 52 مليون مواطن

قالت الدكتورة ريهام غلاب، مدير الحملة القومية للكشف عن الأمراض غير السارية بوزارة الصحة، إن الحملة الكبرى للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية تستهدف 52 مليون مواطن في خلال 7 أشهر.

وأضافت “غلاب” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام” المذاع على قناة “Ten” اليوم الأحد، أن الحملة ستنطلق غدًا الإثنين في 9 محافظات على مستوى الجمهورية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية من خلال الكشف على 17 مليون مواطن وفق المخطط لهذه الحملة.

وتابعت، أن الأمراض غير السارية تشمل الأمراض غير المعدية كالضغط والسكر والسمنة، وذلك لتوفير الكشف والفحوصات والعلاج مجانا للمواطنين لتخفيف معاناتهم، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من الحملة ستبدأ من الأول من أكتوبر وحتى 31 نوفمبر في محافظات البحيرة وجنوب سيناء والفيوم وأسيوط والقليوبية ودمياط وبورسعيد ومرسى مطروح والإسكندرية.

ونوهت إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ اعتبارا من أول ديسمبر وحتى أواخر فبراير في محافظات القاهرة وشمال سيناء والبحر الأحمر والمنوفية والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبني سويف وسوهاج وأسوان والأقصر، والمرحلة الثالثة ستبدأ في مارس وتنتهي في أبريل في محافظات الجيزة والوادي الجديد والغربية والدقهلية والشرقية والمنيا وقنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا