أسواق / إقتصاد / جريدة الرياض2

غرفة الرياض تدرب أربعة آلاف شاب وشابة في إدارة الموارد البشرية

اختتم البرنامج التدريبي "تأهيل أخصائي موارد بشرية" فعالياته والذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة علم، ومصرف الراجحي، واستمر لمدة خمسة أسابيع، والذي استهدف تأهيل أربعة آلاف شاب وشابة من الباحثين عن عمل والعاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة غرفة الرياض لتأهيل طالبي العمل عبر دورات احترافية مهنية متخصصة لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل م. منصور بن عبدالله الشثري بنجاح البرنامج، مشيراً إلى أنه يدخل ضمن المبادرات المجانية لغرفة الرياض لدعم طالبي العمل وموظفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقال إن المبادرة تأتي انطلاقاً من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص في المساهمة في تنمية الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لقيادة العمل في القطاع الخاص.

ووجه الشثري الشكر لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومحافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لتعاونها مع الغرفة في إعداد وتنفيذ البرنامج، وما ظهر به من صورة مشرفة، جعلت البرنامج يحقق أهدافه التدريبية في إكساب المتدربين مهارات إجراءات ونماذج الموارد البشرية وبرنامج حماية الأجور ومخالفات وإجراءات تفتيش العمل ونظام العمل والخلافات العمالية وحقوق صاحب العمل والعامل وبرنامج تحفيز المنشآت للتوطين (نطاقات) والتوطين الموازي والبوابة الوطنية للعمل (طاقات) وبرنامج مقيم ورفع ملفات الأجور والخدمات الإلكترونية لوزارة العمل ونظام التأمينات الاجتماعية وتهيئة بيئة العمل ودعم الاستقرار الوظيفي وبرامج الدعم في "هدف".

وأكد الشثري أن غرفة الرياض مستمرة في تنفيذ البرامج التدريبية لزيادة مهارات طالبي العمل وتأهيلهم للالتحاق بالعمل لدى منشآت القطاع الخاص، حيث سبق أن نظمت خلال الأسابيع الماضية برنامج محاسبة الزكاة والضرائب، وبرنامج التسويق الرقمي، حيث تم تدريب وتأهيل الآلاف من طالبي وطالبات العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا