أسواق / إقتصاد / صحيفة المواطن

أسعار النفط تهبط على وقع اجتماع أوبك

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المواطن - الرياض

بالتزامن مع اجتماع مندوبي الدول المصدرة للنفط اليوم في النمسا، خسرت أسعار النفط نحو 5% بعد أن لمحت أوبك إلى أنها قد تتفق على خفض أقل من المتوقع للإنتاج.

وتجتمع منظمة أوبك في فيينا لاتخاذ قرار بشأن سياسة إنتاج النفط بالتنسيق مع منتجين من خارج المنظمة مثل روسيا وسلطنة عمان وقازاخستان.

وكانت التوقعات تشير إلى خفض مشترك يتراوح بين مليون و1.4 مليون برميل يومياً، حيث تشارك دول من خارج أوبك في قرار خفض الإنتاج أبرزهم روسيا.

وبحلول الساعة 1043 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.72 دولار إلى 58.84 دولار للبرميل، بعد أن بلغت أدنى مستوى خلال الجلسة عند 58.36 دولار، وتراجعت عقود الخام الأمريكي 2.32 دولار إلى 50.57 دولار للبرميل.

وخسر خام برنت والخام الأمريكي 30% من قيمتهما في ربع السنة الحالي وحده.

يذكر أن وزير الطاقة خالد الفالح أكد في وقت سابق أنه لا يوجد اتفاق حتى الآن على خفض الإنتاج في أوبك، آملًا بالاتفاق على شيء بنهاية يوم غد الجمعة.

وتابع الفالح: “وإذا لم يكن الجميع مستعدين الآن فسوف ننتظرهم.. ونحن مرتاحون لأسعار النفط الحالية”.

وأضاف وزير الطاقة: لا نريد إحداث أي صدمة في سوق النفط، ومن المهم مشاركة كافة المنتجين من خارج أوبك بأي اتفاق لخفض الإنتاج.

ولفت إلى أن خفض الإنتاج بمليون برميل يوميًا سيكون كافيًا لـ أوبك +، وأن المملكة لم تُجر مناقشات مع واشنطن بشأن أسعار النفط.وقال الفالح: إن من الأفضل عدم إعطاء استثناءات، وروسيا متغير واحد فحسب داخل معادلة معقدة.


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا