الخليج العربي / الحدث

الجزائر.. مظاهرات ليلية اعتراضا على الحكومة الجديدة

آخر تحديث: الاثنين 25 رجب 1440 هـ - 01 أبريل 2019 KSA 04:55 - GMT 01:55
تارخ النشر: الاثنين 25 رجب 1440 هـ - 01 أبريل 2019 KSA 04:50 - GMT 01:50

المصدر: العربية.نت – منية غانمي

خرج مئات الجزائريين في الجزائر العاصمة، ليلة الاثنين، إلى الشوارع، للاحتجاج على تشكيلة الحكومة الجديدة، ولتأكيد مطالبهم بضرورة رحيل كل وجوه النظام.

وأعلن، مساء الأحد، عن حكومة جديدة في الجزائر، بقيادة نورالدين بدوي ، إلا أنها لاقت معارضة شعبية كبيرة، نظرا لإستمرار بعض الوجوه المحسوبة على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وتعيين وجوه أخرى من نظامه، واعتبرت هذه الخطوة هي "استخفاف" بمطالب الحراك الشعبي التي تدعو إلى رحيل كل النظام.

وسرعان ما انتقل الغضب الشعبي من مواقع التواصل الإجتماعي إلى الشوارع، حيث تجمّع مئات الأشخاص في ساحتي "البريد المركزي" "وموريس أودان"، للتعبير عن رفضهم لـ"هذا العرض" الذي قدّمته رئاسة الجمهورية، مردّدين شعارات تطالب برحيل بوتفليقة ونظامه.

وتتألّف تشكيلة الحكومة الجديدة من 27 وزيرا بينهم 6 وزراء من الطاقم الحكومي السابق الذي كان يقوده أحمد أويحيى، وسط توّقعات بأن تفتح هذه الخطوة، الطريق أمام تطبيق المادة 102 التي تقضي بإعلان شغور منصب رئيس الجمهورية، إذ تنّص المادة 104 من الدستور، على أنّه " لا يمكن أن تقال أو تعدّل الحكومة القائمة، إبّان حصول المانع لرئيس الجمهورية، أو وفاته، أو استقالته، حتى يشرّع الرئيس الجديد في مهامه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا