الخليج العربي / الشرق الاوسط

أمير قطر يغادر القمة بعد تصريحات عربية عن التدخلات التركية

أمير قطر يغادر القمة بعد تصريحات عربية عن التدخلات التركية

الاثنين - 25 رجب 1440 هـ - 01 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14734]

تونس: «الشرق الأوسط»

أثارت مغادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تونس، فجأة، الكثير من التساؤلات حول السبب الذي دفعه إلى ذلك، وسط أنباء ترددت عن أنه فعل ذلك احتجاجاً على التنديد بتدخلات تركيا في كلمات بعض القادة العرب وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
وعرضت بعض محطات التلفزيون صورة لأمير قطر وهو يغادر القاعة، خلال كلمة أبو الغيط، الذي ندد بالتدخلات التركية في العراق وسوريا، فيما قالت وكالة الأنباء التونسية: «قطع أمير دولة قطر مشاركته في القمة العربية، وغادر في اتجاه مطار تونس قرطاج دون أن يلقي كلمة قطر، ودون مواصلة الأشغال، وفق ما صرح به مصدر مسؤول من داخل قصر المؤتمرات لـ(وات). وعلمت (وات) من السفير القطري بتونس سعد بن ناصر الحميدي، أن الأمير غادر تونس دون أن يحدد إلى أي وجهة».
وكتبت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني «غادر مدينة تونس بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين». وأضافت الوكالة أن أمير قطر بعث «ببرقية إلى الرئيس التونسي أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره على ما قوبل به من حفاوة وتكريم خلال وجوده في تونس»، معرباً عن تطلعه إلى أن «تسهم نتائج القمة في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مصلحة الشعوب العربية».

قطر تركيا أخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا