الخليج العربي / الشرق الاوسط

3 تهم فساد ضد نتنياهو وتوقع محاكمة طويلة

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت النيابة العامة الإسرائيلية، أمس، توجيه ثلاث تهم ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تتعلق بخيانة الأمانة والاحتيال وتلقي الرشوة.

ويأتي هذا الإعلان قبيل الانتخابات التشريعية المقررة في أبريل (نيسان) المقبل التي يواجه فيها نتنياهو تحديا صعبا من تحالف وسطي برئاسة بني غانتس رئيس الأركان العسكري السابق.

وقدم نتنياهو دعوى إلى محكمة العدل العليا، لمنع توجيه التهم ضده الآن، معتبراً أن الخطوة ستشكل محاولة للتأثير على نتائج الانتخابات، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى.

وتشير سيناريوهات القضية إلى أن محاكمة نتنياهو قد تطول، وأنه لن يدخل قفص الاتهام العام الحالي، وأنه قد يعود رئيساً للوزراء بعد الانتخابات المقبلة، وبذلك سيكون من الصعب إجراء المحكمة. وأكد النائب العام أن لائحة الاتهامات مشروطة بجلسات استماع بين النيابة ومحامي نتنياهو. وقرر النائب العام تأجيل الاستماع إلى ما بعد الانتخابات، كما حظر نشر أي معلومات عن التحقيق إلى ما بعد الانتخابات.

في هذه الأثناء، أدان محققون من الأمم المتحدة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في تعاملها مع المظاهرات في قطاع غزة العام الماضي، وهي الإدانة التي رحبت بها السلطة الفلسطينية، قائلة إنه آن الأوان لمحاكمة إسرائيل في الجنائية الدولية. وردت إسرائيل برفضها التقرير الأممي جملة وتفصيلا، واصفة إياه بأنه عدائي ومخادع ويمثل «مسرحية عبثية».

...المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا