الخليج العربي / صحف السعودية / البلاد السعودية

أمير المدينة المنورة يرعى حفل خريجي الجامعة الإسلامية

المدينة المنورة- البلاد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تخريج 2894 طالبًا من 111 دولة للعام 1439 / 1440هـ، يمثلون الدفعة الخامسة والخمسين من خريجي الجامعة الإسلامية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة ، ومدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والمسؤولين والسفراء والقناصل والدبلوماسيين لدى المملكة.

واكد معالي مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي خلال حفل التخرج ، أن الجامعة تحظى برعاية ملوك المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، وبرعاية خاصة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-.

واستعرض معالي مدير الجامعة أبرز الإنجازات والنجاحات التي تم تحقيقها وإنجازها خلال العام الحالي، موضحاً بأنها حصلت على جائزه الملك عبدالعزيز للجودة بعد أن حصلت في العام الماضي على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي غير المشروط لمدة سبع سنوات. مهنئاً جامعة طيبة بمناسبة حصولها أيضاً على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي هذا العام.

وأبان الدكتور المرزوقي أنه في المجال الأكاديمي تم تطوير كافة البرامج الأكاديمية، وتخفيض عدد الساعات الدراسية من 182 ساعة إلى 160 بهدف إتاحة مجال أكبر للمناهج اللاصفية، وتم إنشاء كلية الأنظمة والدراسات القضائية، وإنشاء بكالوريوس جديد في العقيدة وعلوم الأديان يُعنى بتدريس الأديان والعقيدة والحضارات والثقافات، بالإضافة إلى إنشاء 6 برامج ماجستير جديدة في كليتي الهندسة والحاسب الآلي في الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي والطاقة المستدامة في البيانات الكبرى والأمن السيبراني وغيرها من برامج الماجستير المرتبطة ببرامج في جامعات عالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا