الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

على أراضٍ سعودية.. المملكة والصين شركاء في أكبر استثمار بالاستزراع السمكي بالعالم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

تجري مجموعة قوانغدونغ إيفرجرين للزراعة الصينية مناقشات مع المملكة لبناء مزرعة لتربية الأحياء المائية في الصحراء، بتكلفة تبلغ 300 مليون دولار، وذلك في إطار مساعي الجانبين للعمل المشترك في تطوير هذا المجال.

وصرح فرانك تشن، نائب رئيس الشركة الصينية لوكالة انباء “أندينغ نيوز” بأن الشركة تجري محادثات مع الوزراء السعوديين لإجراء مشروع “بقيمة حوالي 300 مليون دولار”.

ويأتي المشروع الذي بصدد البدء فيه بالمملكة بعد الانتهاء من تشييد استزراع السمك وبعض الأحياء البحرية بكلفة 90 مليون دولار في مدينة كفر الشيخ المصرية.

وخلال نوفمبر الماضي، أفادت الشركة أنها بمرحلة مبكرة من المناقشات مع السعودية حول بناء مثل هذه المزرعة، رغم أنه في ذلك الوقت لم يكشف عن القيمة المحتملة للمشروع.

وببلوغ القيمة الإجمالية لبناء المزرعة السمكية 300 مليون دولار، فإن ذلك يعني امتلاك المملكة أكبر استثمار منفرد في تنمية الاستزراع المائي في العالم على أراضيها.

ويأتي ذلك وسط محاولات متشعبة وواسعة من جانب المملكة لتنمية مصادر مختلفة للدخول الاقتصادية خلال الفترة الماضية، بما في ذلك الصناعات المختلفة والثروات السمكية، بالإضافة إلى العمل المتواصل على بناء المدن الجديد والمختلفة ومشروعات البنية الترفيهية الخاصة بالسعودية.


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا