الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

اعتداء معلم على طالب بأبها.. وقع العام الماضي وإنهاء عقد المعلم وإجراء بحق مصور المقطع

لجنة "تعليم عسير" باشرت اليوم واتخذت عدة قرارات بعد الفيديو الذي تم تداوله ووثق الاعتداء

كشفت "تعليم عسير" أن واقعة مقطع اعتداء معلم على طالب بأبها حدثت في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، مبينة أنه وفق اللجنة المشكّلة، والتي باشرت اليوم فإن المعلم اعترف بقيامه بضرب الطالب كما هو موضح في الفيديو المتداول، مبرراً ذلك بالإزعاج داخل الفصل، كما أوصت اللجنة بإنهاء عقد المعلم مع استكمال إجراءات التقاضي، واستكمال الجوانب التربوية المتعلقة بالطالب المعتدى عليه، وإحالة موضوع الطالب الذي قام بالتصوير إلى جهات الاختصاص.

تفصيلاً، باشرت، صباح اليوم، اللجنة المشكّلة من المدير العام للتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان التحقيق في مقطع الفيديو المتداول، والذي يُظهر قيام معلم بالاعتداء على أحد طلابه في إحدى المدارس الأهلية بأبها، وخلصت إلى عدة قرارات.

وتفصيلاً، ذكر المتحدث الرسمي لإدارة تعليم منطقة عسير محمد الفيفي أنه إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام معلم بضرب أحد الطلاب في إحدى المدارس الأهلية بأبها، فقد وجّه المدير العام بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على حيثيات ما ورد في مقطع الفيديو وإعداد تقرير عاجل بما تم.

وأضاف: وقد باشرت اللجنة مهامها، صباح اليوم الخميس، وخلصت إلى أن الحادثة حدثت في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي حسب قائد المدرسة والوكيل في حينها، والمعلم المقيم "مصري الجنسية" والمرشد الطلابي في تلك الفترة.

وأكد "الفيفي" أن المعلم اعترف بقيامه بضرب الطالب كما هو موضح في الفيديو المتداول، مبرراً ذلك بالإزعاج داخل الفصل.

وأوصت اللجنة بتطبيق المادة 80 من نظام العمل بإنهاء عقد المعلم المتعاقد مع استكمال إجراءات التقاضي من قبل جهة الاختصاص.

وتابع: كما أوصت اللجنة بأن تتولى إدارة التوجيه والإرشاد استكمال الجوانب التربوية المتعلقة بالطالب المعتدى عليه، وإحالة موضوع الطالب الذي قام بالتصوير إلى جهات الاختصاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا