الرياضة / الشرق الاوسط

«تصنيف» سيمنح الملاك السعوديين فرصة المشاركة «عالميا»

  • 1/2
  • 2/2

«تصنيف» سيمنح الملاك السعوديين فرصة المشاركة «عالميا»

اعتماد ميدان الأمير سلطان للخيل ضمن السباقات الدولية

الأربعاء - 19 ذو القعدة 1439 هـ - 01 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14491]

aezryt6ksry6kls57le6.jpg?itok=57wPrqnH

لندن : «الشرق الأوسط»

اعتمد الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية تصنيف سباقات ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز التي أقيمت العام الماضي ضمن السباقات الدولية.
ورفع الأمير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده على الدعم الذي تجده رياضة الفروسية والخيل العربية الأصيلة , عاداً تصنيف السباقات التي أقيمت على ميدان الأمير سلطان العام الماضي إنجازاً كبيراً سيسهم في تطوير سباقات الفروسية في المملكة .
وقال: " نفتخر في ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتصنيف سباقات الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت الموسم الماضي"، مشيراً إلى أن التصنيف جاء خلال فترة وجيزة وسيتم إعلان تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو يدل على العمل الكبير الذي قام به الميدان في ظل توجيهات الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي الذي حرص منذ فترة طويلة على دعم رياضة الفروسية وسباقات الخيل العربية الأصيلة ما أدى إلى زيادة عدد المشاركين وارتفاع مستوى المنافسة في السباقات ، وهي التوجيهات والجهود التي قادت إلى تصنيف قرابة 200 جواد شاركوا في سباقات الموسم الماضي.
وأوضح أن التصنيف سيمنح ملاك الخيل العربية الأصيلة السعوديين فرصة المشاركة في المنافسات الدولية، وسيفتح لهم نافذة جديدة تساعدهم على تطوير إمكاناتهم ويساعدهم على تنقل جيادهم بين دول العالم".
وشكر الأمير فهد بن خالد كل من أسهم في هذا الإنجاز، ومنها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة على جهوده بمتابعة ومساندة سباقات الميدان ، ورئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة فيصل الرحماني على ما قدمه من دعم لسباقات الخيل العربية في المملكة .
يذكر أن الجواد «طلاب الخالدية»، المنتج سعودياً والمنحدر من الأب جالود الخالدية والأم سهام، والعائد ملكيته إلى الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، حصل على أعلى تصنيف بـ 124 نقطه، وذلك بعدما قدم مستويات رفيعه العام الماضي توجها بخطف المركز الأول في سباق الخيل العربية الأصيلة «الفئة الأولى»، في كأس دبي العالمي.

السعودية رياضة سعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا