الرياضة / الشرق الاوسط

الأهلي يحسم مصير غويدي خلال أسبوع... ويقترب من إنهاء صفقة أدريان

  • 1/2
  • 2/2

الأهلي يحسم مصير غويدي خلال أسبوع... ويقترب من إنهاء صفقة أدريان

بايزا جاهز لمواجهة الباطن... وسانتوس يخضع لبرنامج إعدادي

الجمعة - 26 جمادى الأولى 1440 هـ - 01 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14675]

sport-010219-3.jpg?itok=O613Rv3X

غويدي يصافح لاعبيه خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

علمت الـ«الشرق الأوسط» من مصدر خاص في النادي الأهلي أن الأسبوع المقبل سيكون حاسما في شأن مستقبل الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الفريق من جهة استمراره في مهمته بالإشراف الفني على الفريق حتى نهاية الموسم أو تسريحه والاستعانة باسم بديل من خلال اجتماع سيضم الطرفين خلال عقب مباراة الباطن غدا السبت، لمناقشة المدرب في عدد من الأمور الخاصة بمستقبل الفريق.
وفتحت إدارة النادي الأهلي خط المفاوضات مع عدد من الأسماء التدريبية خلال الأيام الماضية للوصول إلى اتفاق مع أحدها في حال وصلت لطريق مسدود مع مدربها الحالي بابلو غويدي ونجحت في الوصول لنقطة التقاء مع عدد من الأسماء التدريبية المميزة لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم المقبل، منهم المدرب التشيلي لويس سييرا، الذي سبق له تدريب الاتحاد الموسم الماضي بجانب المدرب الهولندي الخبير مارتن يول 63 عاما، والذي أشرف على عدد من أكبر الأندية الأوروبية أبرزها توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي وهامبورغ الألماني.
وتشير المصادر نفسها إلى أن مباراتي الأهلي مع الباطن والحزم في الجولتين القادمتين لمسابقة الدوري ستكونان الأخيرتين للمدرب بابلو غويدي في حال حسم الأمر مع المدرب البديل.
من جهة أخرى، نجح اللاعب نيكولاي ستانسيو (25 عاما) صانع الألعاب الروماني في تجاوز الفحص الطبي الذي خضع له خلال الساعات الماضية وتحديدا بعد وصوله إلى مدينة جدة مساء أول من أمس الأربعاء، ووقع اللاعب عقده النهائي مع النادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات ونصف قادما من نادي سبارتا براغ التشيكي.
ونجح النادي الأهلي في الظفر بالدولي الروماني نيكولاي ستانسيو بعد أن قدم عرضا لناديه سبارتا براغ بلغ قرابة (عشرة ملايين يورو) بينما سيحصل اللاعب على راتب سنوي قدره (2.5 مليون دولار) متفوقا على عرض من نادي الوصل الإماراتي بقيمة 8 ملايين يورو بعد أن طالب مدرب الأخير المدرب الروماني ريجيكامب بالتعاقد مع اللاعب.
وسبق للاعب نيكولاي أن مثل أندية سيتوا بوخارست الروماني وأندرلخت البلجيكي وسبارتا براغ التشيكي.
من جهة أخرى، اقتربت إدارة الأهلي من إغلاق ملف تعاقداتها الشتوية بعد أن تلقت خلال الساعات الماضية موافقة اللاعب أدريان ميرزيفسكي، الذي سبق له تمثيل نادي النصر السعودي قبل عدة مواسم لتمثيل الفريق الأهلاوي مع فترة الانتقالات الشتوية الحالية وتنتظر الحصول على موافقة ناديه تشان غتشون الصيني خلال الساعات القادمة لحسم الصفقة بشكل رسمي.
وتضع إدارة النادي عددا من الأسماء البديلة في حال جد أمر طارئ على سير المفاوضات مع أدريان وسط عدم وضوح موقف ناديه الصيني الذي يرتبط معه بعقد احترافي.
ويسعى مسؤولو الأهلي لتدعيم صفوف الفريق بعدد من الأسماء المحلية بعد التوصل لاتفاق نهائي مع لاعب التعاون عبد المجيد السواط للانتقال لصفوفه خلال هذه الفترة وتسعى كذلك إدارة النادي للحصول على خدمات زميله في الفريق المدافع طلال العبسي.
من جهة ثانية، غادر اللاعب جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي في فريق الأهلي المستشفى أمس الخميس بعد أن أجرى يوم الثلاثاء الماضي عملية جراحية في عضلات البطن على يد الجراح الفرنسي جيل ربول في العاصمة الفرنسية باريس وتكللت العملية بالنجاح وسينتظم اللاعب في برنامج علاج طبيعي في باريس عقب العملية الجراحية قبل العودة إلى جدة والانتظام في برنامج علاجي وتأهيلي لمدة ثلاثة أشهر في مقر عيادة النادي قبل عودته مجددا لمداعبة الكرة مع بقية زملائه اللاعبين.
من جانب آخر، وضع الجهاز الفني لفريق الأهلي برنامجا إعداديا خاص للاعب أديرلان سانتوس المدافع البرازيلي الذي أعلن النادي التعاقد معه لمدة سنة ونصف بعد نجاحه في تجاوز الفحوصات الطبية التي خضع لها طوال اليومين الماضيين رغبة في تجهيز اللاعب للاستعانة به في المواجهات القادمة في ظل انتظار فريق الأهلي مواجهات حاسمة في بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، عندما يقابل الوصل الإماراتي ضمن مواجهات دور الثمانية بجانب دوري الأبطال الآسيوي الذي ينطلق بدوري المجموعات الشهر المقبل.
بينما أبدى اللاعب كلاديو بايزا لاعب المحور التشيلي الذي تعاقد معه النادي الأهلي مؤخرا لتعويض غياب لاعبه البرازيلي جوزيف دي سوزا جاهزية تامة للمشاركة مع الفريق ابتداء من مواجهة الباطن غدا السبت على ملعبه في حفر الباطن ضمن مواجهات الجولة الـ18 لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا