الرياضة / الشرق الاوسط

اتحاد السيارات يسمح بمشاركة السيدات في سباقاته

  • 1/2
  • 2/2

اتحاد السيارات يسمح بمشاركة السيدات في سباقاته

خالد بن سلطان أعلن عن إطلاق بطولة السعودية للراليات

الجمعة - 26 جمادى الأولى 1440 هـ - 01 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14675]

sport-010219-7.jpg?itok=Y_2g2g0j

الأمير خالد بن سلطان يتحدث خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: إقبال حسين)

الرياض: عماد المفوز

كشف الأمير خالد بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن إطلاق بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019 التي ستتكون من خمس جولات.
كما أعلن أنه سيتم السماح للسيدات بالمشاركة في البطولة، وقال: كانت تردنا طلبات للمشاركة في رالي حائل ورالي عسير، ولكن الآن تمت الموافقة الرسمية من القيادة لذلك نرحب بجميع الراغبات في دخول السباق.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
وثمن الأمير خالد بن سلطان الدعم الكبير من قبل القيادة الرشيدة لتوفير جميع الإمكانيات التي تساهم في تطوير الرياضة السعودية «وشاهدنا كثيرا من البطولات والأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة في الفترة الماضية والتي حققت نجاحا كبيرا ولله الحمد».
وقال: «استضافة بطولة السعودية للراليات الصحراوية يؤكد قدرة المملكة احتضان أي مناسبة كما حدث في الفترة الماضية عندما استضفنا الفورمولا E التي حققت نجاحا باهرا بشهادة وسائل الإعلام العالمية التي غطت الحدث وكانت حديث المجتمع الرياضي».
وأكد الأمير خالد أن هذه البطولة ستقام في خمس جولات، أربع جولات (الباها) وهي الجولة الأولى رالي عسير، وستكون الجولة الثانية كروس كانتري وهي مسافة طويلة يقام السباق بها على عده أيام وبمسافة طويلة في المدينة المنورة في محافظة العلا ونيوم، والجولة الثالثة رالي القصيم، والجولة الرابعة رالي جدة، والجولة الخامسة رالي المنطقة الشرقية، وسوف نزيد جولة سادسة الموسم القادم ليكون رالي حائل من ضمن البطولة وسبب عدم ضمه الآن، لأنه انتهى قبل شهر وقبل إقرار هذه البطولة.
وتابع: «الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سيقوم بإنشاء أكاديمية للراليات لمن هم فوق عمر الثامنة عشرة من الجنسين لأننا نريد إبراز أبطال جدد في هذه الرياضة».
وعن الإعلان المبكر للبطولة قال إن الهدف من الإعلان المبكر أن تقوم الفرق بتجهيز أنفسها مبكراً للمشاركة والبحث عن رعاة حتى تتحقق الفائدة من مشاركتهم.
وأوضح الأمير خالد أن العمل سيكون مع عدد من الجهات الحكومية لإضافة فعاليات مصاحبة مثل هيئة الترفيه وهيئة السياحة لكل جولة.
من جانب آخر، أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عبد الله باخشب سعيهم لئلا تتعارض إقامة الجولات مع أي بطولة أو جولة عالمية. وقال: «مع كثرة الجولات سوف نحاول بقدر الإمكان تجنب تضارب المواعيد ولكن سيكون هناك تضارب في إحدى الجولات مع جولة المغرب ونتمنى من المتسابقين المشاركين في بطولة العالم تزويدنا بمواعيد مشاركتهم لنحاول بقدر المستطاع تعديل التواريخ». ووجه عبد الله باخشب الدعوة للمنظمين للتنسيق مع المدير التنفيذي الجديد للاتحاد ريان الخريشي لعقد ورشات عمل للمتسابقين والملاحين والمنظمين.
وقالت أسيل الحمد عضو مجلس إدارة اتحاد السيارات: نحن سعداء بإطلاق بطولة الرالي التي أتمنى أن تحقق النجاح، وكما هو معروف السعوديون مميزون في رياضة الراليات الصحراوية وحققوا كثيرا من البطولات وقادرون على رفع العلم السعودي.
وقالت: «نشكر القيادة على دعمها المرأة السعودية ومشاركتها في المجالات الرياضية وكذلك هيئة الرياضة التي وفرت جميع الإمكانيات ودائما تدعمنا والسماح لها بالمشاركة في البطولة، وأنا بصفتي عضوا في اتحاد السيارات فأنا أعتبر صوتا للمرأة السعودية لتحقيق الطموحات والآمال خلال المرحلة المقبلة، ولدينا فكرة في إنشاء أكاديميات للعنصر النسائي، ولا بد من تأسيس البنية التحتية حتى نخلق جيلا من البنات يستطيع المشاركة في أي بطولة وسنركز على التدريب من الصفر حتى يطورن أنفسهن، ومشوار ألف ميل يبدأ بخطوة ونحن تابعون للاتحاد الدولي ومعايير الأمن والسلامة عالية جدا، وأتمنى أن تكون هذه البطولة بداية الانطلاقة الحقيقة التي تؤكد نجاحنا في استضافة كثير من البطولات الخاصة برياضة الراليات.

السعودية المرأة السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا