الرياضة / سبورت 360

ميلان يستعد للتعاقد مع لاعب وسط برشلونة المُهمش

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية موضوعًا مثيرًا عن كيفية تعامل برشلونة وريال مدريد مع مسألة رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا “البرسا”، والبرتغالي كريستيانو رونالدو “الريال، والفارق الكبير بين إدارتي قطبي إسبانيا.

وبدأت الصحيفة التقرير بالحديث عن موقف ريال مدريد الحالي بتواجده في المركز التاسع بترتيب الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط كاملة عن المتصدر برشلونة.

وضع ريال مدريد الكارثي، جعل إدارة المرينجي بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي تقرر إقالة جولين لوبيتيجي من منصبه كمدرب للريال، والتعاقد مع سانتياجو سولاري كمدرب مؤقت.

وأشارت الصحيفة أن إدارة الريال فشلت في التعامل مع رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الصيف الماضي.

وطلبت إدارة الريال من جولين لوبيتيجي التعامل مع مسألة رحيل رونالدو بدون حتى أن يتعاقد المرينجي مع لاعب بديل للنجم البرتغالي.

وبعد 139 يوم، أصبح جولين لوبيتيجي خارج ريال مدريد بعد فشله في الفوز بآخر خمس مباريات بالدوري الإسباني “4 خسائر، وتعادل وحيد”، وهزيمته القاسية أمام برشلونة بخماسية، ليفشل مشروع المرينجي الجديد بعد رحيل رونالدو.

برشلونة ونيمار

هذا السيناريو – حسب الصحيفة – يعيد إلى الأذهان ما حدث مع فريق برشلونة في صيف عام 2017، عندما رحل لويس إنريكي مدرب البلوجرانا بعد انتهاء عقده، وبعدها بأيام وقبل انتهاء الميركاتو الصيفي، نجد أن البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الفريق انتقل بشكل مفاجئ لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن دفع الأخير مبلغ 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ولكن موقف إدارة برشلونة اختلف بشكل كبير عما حدث في ريال مدريد، ونجح في التعامل مع الأمر بالمقارنة بما فعله الريال بعد رحيل رونالدو.

تعاقد برشلونة مع إرنستو فالفيردي ليتولى تدريب الفريق، وحاول النادي الكتالوني التعاقد مع لاعبين يعوضوا رحيل نيمار، بالتعاقد مع البرازيلي كوتينيو، والفرنسي عثمان ديمبيلي.

وبالنظر لموسم برشلونة الإجمالي في العام الماضي، سنرى أنه نجح في السيطرة على البطولات المحلية بالتتويج بثنائية الدوري والكأس، واجتياز مسألة رحيل نيمار، عكس ما يحدث حاليًا في الريال والتخبط الفني والإدارة المتواجد بعد رحيل رونالدو هذا الموسم.

أجمل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا