الرياضة / الوفد

الزمالك يسعى لاستعادة قمة الدوري على حساب وادي دجلة

  • 1/2
  • 2/2

 يلتقى فى الثامنة والنصف مساء اليوم، الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك ووادى دجلة، ضمن الجولة الثانية عشرة لبطولة الدورى الممتاز، المقررة بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

 يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء، تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، اللقاء وسط حالة معنوية مرتفعة بعد النتائج الجيدة التى حققها الفريق فى الفترة الأخيرة، بداية من الفوز ببطولة السوبر السعودى المصرى، والتغلب على الهلال السعودي بهدفين لهدف، وصولًا بالتأهل إلى دور ربع النهائى لبطولة كأس مصر بالفوز على الإنتاج الحربى بهدفين نظيفين، وأخيرًا الفوز على الاتحاد السكندرى بهدف فى ذهاب دور الـ١٦ لبطولة زايد العربية.

 استعد الفريق للقاء جيدًا بعد مباراته مع الاتحاد، حيث حصل على راحة سلبية لمدة يوم واحد، بعدها استأنف تدريباته على ملعب النادى لمده ثلاثة

أيام، ركز خلالها جروس على الخطة التى سيواجه بها دجلة، بعد أن شاهد مع معاونيه أكثر من ثلاثة لقاءات للمنافس، وضع خلالها يديه على نقاط القوة والضعف، وطريقة الأداء.

 يلعب الجهاز الفنى المباراة بخطة متوازنةن تعتمد بشكل كبير على السيطرة على منطقة وسط الملعب، مع الضغط فى الوقت نفسه على المنافس من الجانبين، عن طريق حمدى النقاز وإبراهيم حسن من ناحية اليمين، وبهاء مجدى ومحمود عبدالمنعم كهربا من الجهة اليسرى، مع اختراقات يوسف أوباما من العمق، واستمرار اللعب برأس حربة وحيد هو الكونغولى كاسونجو.

 أكد جروس أهمية اللقاء وضرورة التركيز واستغلال جميع الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى

المنافس، مشددًا على أن المواجهة لن تكون سهلة فى ظل وجود لاعبين على مستوى فنى عالٍ بين صفوف دجلة.

 يتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم جنش، لحراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وبهاء مجدى وحمدى النقاز فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما فى الوسط، ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وكاسونجو فى الهجوم.

 أما فريق وادى دجلة فيسعى، تحت قيادة مديره الفنى اليونانى تاكيس جونياس، إلى تحقيق نتيجة إيجابية، أملًا فى تحسين مركزه فى جدول المسابقة، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد ١١ نقطة من عشر مباريات.

 حرص المدير الفنى على إخراج لاعبيه من توابع الخسارة من مصر المقاصة بهدفين لهدف، والخروج من بطولة كأس مصر.

 يعتمد تاكيس جونيس على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس محمد عبدالمنصف، وأمامه الرباعى محمود مرعى وخالد رضا وأسامة العزب والسيد سالم للدفاع، وأحمد رمضان «بيكهام» ومحمد محمود وأحمد سالم «صافى» وإبراهيم عايش للوسط، والسنغالى إبراهيما نداى ومحمد جمال «بيبو» للهجوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا