الرياضة / سبورت 360

أفضل 5 صفقات في الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نجحت أندية الدوري السعودي للمحترفين في تعزيز صفوفها بصفقات من العيار الثقيل خلال ماراثون موسم الانتقالات الصيفية الماضية.

واستغلت ادارات الأندية المنافسة على بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان قرار الهيئة العامة للرياضة برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ بزيادة عدد المحترفين الأجانب إلى 7 بدلاً من 6 لتدخل الميركاتو بقوة وضخ مبالغ طائلة من أجل الفوز بخدمات أبرز النجوم.

فيما يلي نستعرض أفضل 5 صفقات في الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن:

1-أحمد موسى -النصر:

ويُعد المحترف النيجيري،أحمد موسى، الصفقة التي خطفت الأنظار في الميركاتو الصيفي بعد ان وصلت قيمته التسويقية لـ”19 مليون يورو” حيث ظفرت ادارة النصر بخدماته بموجب عقد يمتد لموسمين قادماً من ليستر سيتي الانجليزي.

وحلق النسر النيجيري في سماء الكرة السعودية وانسجم مع فريق النصر بشكل سريع حيث يصارع حالياً على صدارة الهدافين في الدوري السعودي بعد تسجيله 3 أهداف بالاضافة إلى توقيعه على هدف للنصر في شباك الجزيرة الاماراتي في مباراة ذهاب دور 32 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

DnkAsuCXcAA73vp

2- بافيتمبي جوميز -الهلال:

الصفقة الثانية التي أحدثت ضجة في الوسط الرياضي السعودي هي صفقة انتقال الأسد الفرنسي،بافيتمبي جوميز، إلى الهلال قادماً من جالطا سراي التركي حيث وصلت قيمة عقد اللاعب لـ”12 مليون يورو”.

قدم جوميز أورواق اعتماده لجماهير الهلال بعد ان سجل 4 أهداف في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان واعتلى صدارة الهدافين متساوياً مع كريستيان جوانكا،نجم الاتفاق.

DoWfWDzW0AEE7Z1

3-نورالدين آمرابط – النصر:

المحترف المغربي نورالدين آمرابط حضر بقوة منذ انضمامه لكتيبة النصر السعودي في الميركاتو الصيفي قادماً من واتفورد بموجب عقد يمتد لـ”3 مواسم” كلف خزينة العالمي 10 ملايين دولار.

وساهم نورالدين امرابط في انقاذ النصر من السقوط في فخ التعادل مرتين أمام أحد والفيصلي بعد الاستعانة به كبديلاً ليكون حلاّل العقد سواء  بتمريراته الحاسمة أو حينما سجل هدفاً في شباك العنابي.

DoXDVnCXgAAFYEZ

4-كريستيان جوانكا – الاتفاق:

الأرجنتيني كريستيان جوانكا،الوافد الجديد للاتفاق، لم يستغرق وقتاً طويلاً للانسجام مع الفريق الذي قامت ادارته بالاستعانة بخدماته لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة قادماً من كولن الأرجنتيني مع أفضلية الشراء.

وسجل جوانكا ثلاثة أهداف “هاتريك” لفريقه في مرمى الفيحاء، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الثالثة من عمر المسابقة.

كما أصبح جوانكا ثاني لاعب أرجنتيني يسجل هاتريك في دوري المحترفين منذ موسم 2012-2013 بعد سباستيان تيجالي، لاعب الشباب السابق، الذي سجله في مرمى الفيصلي خلال اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين وانتهى بنتيجة (3-1).

DoWfWD2WkAAEkp1

5- إيمري كولاك – الوحدة:

على الرغم من معاناة فريق الوحدة خلال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، الا ان الدولي التركي إيمري كولاك نجح في وضع بصمة في قلوب جماهير فرسان مكة.

إيمري كولاك،الذي انضم للوحدة في الميركاتو الصيفي قادماً من ديبوريفو لاكورنيا الاسباني، سجل هدفاً في شباك الاتحاد في المباراة التي انتهت بنتيجة 2/2.

DoCoVvpWkAEb4UT

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا