أخبار العالم / المرصد

واشنطن وضعت قائمة لأهداف ضربتها المحتملة على سوريا

واشنطن وضعت قائمة لأهداف ضربتها المحتملة على سوريا
حجم الخط A A A

المرصد 2 1٬345 3 ساعات

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: ذكرت قناة “CNN” أن الخبراء الاستخباراتيين والاستطلاعيين العسكريين في الولايات المتحدة وضعوا قائمة للأهداف المحتملة التي قد يتم استهدافها بضربة أمريكية جديدة على سوريا.

وأوضحت القناة الأمريكية نقلا عن عدد من المسؤولين في البلاد أن القائمة تشمل مواقع سورية تستخدم لإنتاج الأسلحة الكيميائية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستشن غارات على هذه الأهداف حال إعطاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمرا مناسبا، “كرد على تنفيذ القوات الحكومية” في سوريا هجوما باستخدام المواد السامة.

وشددت القناة في تقريرها على أن “القرار لم يتم اتخاذه بعد”، إلا أن مسؤولا “مطلعا بشكل مباشر على الوضع الراهن” قال لـ”CNN” إن القوات الأمريكية “قادرة على الرد بصورة سريعة للغاية” حال شن السلطات السورية هجوما كيميائيا، موضحا أن المعطيات التي تم جمعها مسبقا حول الأهداف المحتملة ستتيح للبنتاغون ضمان بداية جيدة لعمليته حال إقرار ترامب تنفيذها.

وأكد مسؤولان في قطاع الدفاع الأمريكي، أن القوات الحكومية السورية نقلت على مدار الأسابيع الماضية مجموعة من المروحيات الحربية نحو إدلب، وأضافا أن “الولايات المتحدة قلقة من استخدامها في نهاية المطاف من أجل شن هجوم كيميائي آخر باستخدام قنابل تحتوي على الكلور”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا