أخبار العالم / البلاد السعودية

قادة الانقلاب يتساقطون الجيش الأمريكي ينشر تفاصيل ضبط أسلحة مهربة للحوثيين

عواصم ــ وكالات

نشر حساب القيادة المركزية للجيش الأمريكي الرسمي على “تويتر”، صوراً للقارب الذي أعلن أنه تم ضبطه وهو محمل بأسلحة مهربة في خليج عدن.

وقالت شبكة “‏سي إن إن”، نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن عملية نفذها طاقم المدمرة (يو إس إس جيسون دونهام)، وصادرت مئات الأسلحة الخفيفة على متن قارب في خليج عدن قبالة السواحل اليمنية.
الشبكة الأمريكية أضافت أن وجهة القارب لم تكن واضحة، لكن تم ضبطه في منطقة شهدت في السابق عمليات تهريب أسلحة لمليشيات الحوثي.

في غضون ذلك لقي عدد من قيادات مليشيا الحوثي مصرعهم، خلال معارك عنيفة خاضها الجيش الوطني اليمني مع الميليشيات المدعومة من إيران، خلال اليومين السابقين، في جبهة الملاجم شرق محافظة البيضاء.

وأكد مساعد قائد محور بيحان لشؤون التوجيه والإعلام، المقدم عبدالوهاب بحيبح أن 4 من قيادات الميليشيات لقوا مصرعهم خلال معارك اليومين الماضيين، في منطقة البياض بجبهة الملاجم.

وأفاد أن القيادات هم مشرف العمليات الخاصة للميليشيات في الوهبية والملاجم، وأحمد عبدالوهاب هادي حسين حطبه “أبو ياسر حطبه”، من أبناء مديرية ساقين بمحافظة صعدة.

كما أن مشرف الإسناد الخفيف للميليشيات علي أحمد يحيى صالح ناجي “أبو فتح” وهو من أبناء محافظة عمران لقي مصرعه.

وكذلك أكد مصرع قياديين في فرقة التعزيزات التي انتقلت إلى منطقة البياض بعد هزيمتهم في منطقة فضحة، وهم أدهم حسن عبدالله درجان، وعادل محمد ناجي حمود درجان.

ويخوض أبطال الجيش الوطني في محور بيحان بجبهة الملاجم شرقي البيضاء معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش لاستكمال تحرير مديرية الملاجم، تكبدت خلالها المليشيا خسائر فادحة في قياداتها الميدانية وعناصرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا