أخبار العالم / الأناضول

الأمم المتحدة تدعو اليونان إلى تحسين أوضاع المهاجرين

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول

دعت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، السلطات اليونانية إلى تحسين أوضاع المهاجرين غير النظاميين وملتمسي اللجوء في مراكز استقبال بحر إيجة، المعروفة باسم النقاط الساخنة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، استيفان دوغريك، إن "مئات الفتيان والفتيات غير المصحوبين بذويهم وعشرات النساء الحوامل والمواليد الجدد معرضون للخطر في تلك المراكز".

وأوضح دوغريك، في مؤتمر صحفي، أن "مراكز النقاط الساخنة تعاني من الاكتظاظ الشديد مع وجود الآلاف من طالبي اللجوء والمهاجرين الذين يعيشون في ظروف غير ملائمة ومتدهورة بسرعة، خاصة مع وجود مهاجرين يعيشون في تلك المراكز منذ أكثر من ستة أشهر".

وأردف أن "المفوضية (الأممية المعنية باللاجئين) حذرت من أن مستويات الاكتظاظ في بعض الجزر اليونانية الآن تعادل مستوى الاكتظاظ نفسه في مارس (آذار) 2016، عندما كانت معدلات توافد اللاجئين والمهاجرين أعلى بكثير مما هي عليه الآن".

وأضاف أن المفوضية "أشارت إلى أن غالبية من يبحثون عن مأوى هم من سوريا والعراق وأفغانستان".

وتابع المتحدث الأممي: "ندعو إلى تسريع إجراءات نقل هؤلاء الأشخاص إلى البر الرئيسي، وتحسين الأوضاع في مراكز الاستقبال، وتوفير سكن بديل لأكثر الفئات ضعفا".

ومنذ بداية العام الجاري وصل حوالي 19 ألف شخص إلى الجزر اليونانية من تركيا، مقارنة بأكثر من 850 ألف شخص، عام 2015، بحسب المفوضية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا