أخبار العالم / اليوم المغربية

تجار “الجوطية” يطالبون بمحاسبة المتورطين في مشروع بن عباد بالقنيطرة

  • 1/2
  • 2/2

نظم عدد من التجار في سوق “جوطية” بن عباد، وجمعيات حقوقية في مدينة القنيطرة، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية في المدينة، على خلفية محاكمة متورطين في بناء مشروع “بن عباد”.

وفي هذا الإطار، قال حميد غريز، عن المركز المغربي لحقوق الإنسان، في حديثه مع “اليوم 24″، “إن المجتمع المدني دخل على خط هذه القضية، ويتابع مجريات محاكمة المتورطين في اختلاس أموال عمومية في بناء مشروع بن عباد”.

وأوضح المتحدث ذاته أن ” بعض التجار، الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية يخافون أن لا يطبق القانون ضد المتورطين، لهذا قرروا تنظيم وقفة احتجاجية كنوع من التعبير عن استيائهم، وفضحهم للاختلالات الخطيرة، التي تشوب المشروع”.

يذكر أن المحكمة الابتدائية قررت متابعة كل من رئيس جمعية التنمية البشرية للتعاون، وعدد من أعضاء المكتب المسير، والمقاول وشخص آخر في حالة اعتقال، وذلك بسبب اختلالات وصفت بـ”الخطيرة”.

وتفجرت هذه القضية منذ سنوات، على إثر وقوع نزاع بين منخرطين، ورئيس الجمعية، والمقاول، بسبب عدم إتمام مشروع إعادة هيكلة جوطية بن عباد، وإعادة بنائها.

 وكان المجلس الجماعي، الذي يترأسه الوزير عزيز رباح وضع بقعة أرضية لهذا الغرض، مساحتها 71a35ca، قصد توزيع المحلات الناتجة على التجار المستفيدين.

ويؤكد التجار المستفيدين من وجود اختلالات، واختلاسات خطيرة حالت دون إتمام هذا المشروع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا