أخبار العالم / الشرق الاوسط

التفكير في القهوة {يجعل عقلك أكثر يقظة}

  • 1/2
  • 2/2

التفكير في القهوة {يجعل عقلك أكثر يقظة}

الاثنين - 25 رجب 1440 هـ - 01 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14734]

last-010419-1.jpg?itok=wcbKjQ4o

لندن: «الشرق الأوسط»

كشفت دراسة جديدة أن مجرد التفكير في القهوة يمكن أن يجعل الذهن متيقظاً. وأوضحت الدراسة التي أدارتها جامعة تورونتو أن مجرد التفكير في القهوة يمكن أن يجعل الذهن في حالة أكبر من اليقظة والانتباه. «إذا كنت تشعر ببعض الترنح هذا الصباح، حاول أن تشغل تفكيرك برشفة لذيذة من قدح من القهوة»، حسب صحيفة «الديلي ميرور» البريطانية.
وخلصت دراسة أجرتها «جامعة تورونتو» إلى أن مجرد التفكير في القهوة يجعل الذهن متيقظاً ومنتبهاً. وقال د. سام ماغليو، الذي شارك في الدراسة، «كثيراً ما يقابل الناس عناصر مرتبطة بالقهوة، أو يفكرون في القهوة دون تناولها فعلياً. ورغبنا في دراسة ما إذا كانت هناك علاقة ارتباط بين القهوة وتنامي الانتباه والشعور باليقظة حال تعرض الأشخاص لمثل هذه العناصر المرتبطة بالقهوة، وتفحص ما إذا كان مستوى انتباههم الفعلي سيرتفع، كما لو أنهم تناولوا القهوة فعلياً». وعبر أربع دراسات منفصلة، عرض باحثون على المشاركين عناصر مرتبطة إما بالقهوة أو الشاي.
ووجد الباحثون أن المشاركين الذي اطلعوا على عناصر على صلة بالقهوة، أصبحوا يرون الوقت باعتباره أقصر، وبدأوا يفكرون على نحو أكثر دقة عمن اطلعوا على عناصر على صلة بالشاي.
وشرح ماغليو: «الناس الذين تعرضوا لاستثارة فسيولوجية، نتيجة التعرض للقهوة، وليس تناولها، ينظرون إلى العالم على نحو أكثر دقة وتفصيلاً. ويحمل هذا الأمر عدداً من التداعيات بخصوص كيفية معالجة الأفراد للمعلومات وإصدارهم الأحكام والقرارات».
ويأمل الباحثون الآن في النظر بأمر الارتباطات التي يضعها الأفراد بالنسبة لأنواع الشراب والطعام الأخرى. على سبيل المثال، هل مجرد التفكير في تناول مشروبات الطاقة يمكن أن يجعل المرء أكثر يقظة؛ فرضية ينوي فريق البحث التحقق منها الفترة المقبلة.

المملكة المتحدة القهوة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا