أخبار العالم / المرصد

شاهد .. نائبة مصرية تثور على الهواء وتهاجم ناشطة فرنسية : حقوق الإنسان عند أمك!

شاهد .. نائبة مصرية تثور على الهواء وتهاجم ناشطة فرنسية : حقوق الإنسان عند أمك!
حجم الخط A A A

المرصد 16 1٬417 2 ساعتين

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري
https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: هاجمت البرلمانية غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري، الناشطةَ الحقوقية الفرنسية كلير تالون، بحدة، على الهواء مباشرة.
وقالت ” عجمي” في برنامج “النقاش”، المذاع على قناة “فرانس 24”. إن ما قالته تالون، الباحثة بمبادرة الإصلاح العربي، بشأن وجود انتقاص بحقوق الإنسان في مصر، لا علاقة له بالواقع.

إنقاذ العالم من الإرهاب
وأضافت: إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، “أنقذ مصر والعالم العربي والعالم أجمع من الإرهاب” . وتابعت: إن “الرئيس السيسي خلال 4 سنوات، فعل الكثير؛ مِن نشر الأمن والأمان لأي مواطن بمصر.
وتابعت النائبة البرلمانية :” هناك كثيراً من المشروعات العملاقة التي حسَّنت الاقتصاد القومي وأسهمت في تخفيض العجز التجاري”.

حقوق الشهداء وأسرهم
وأضافت: “أين حقوق الإنسان من الشهداء وأُسرهم؟! هناك أكثر من 40 ألفاً من الشرطة والجيش والأبرياء استُشهدوا”، متسائلة: “لماذا تدعم المنظمات الحقوقية الإرهابيين والمجرمين!”.
وردَّت عجمي على ما تثيره الناشطة الفرنسية بشأن السجناء وتقارير حقوق الإنسان، بأنها “صدرت من جهات مموَّلة خارجياً كلنا يعلمها، وإن الرئيس السيسي أوضح لماكرون أن لدينا قانون حقوق إنسان نتفاخر به “.

الناشطة الفرنسية
وردت الناشطة الفرنسية من أسلوب النائبة المصرية، قائلة: “كنت أظن أني سأحضر حلقة من النقاش بالقناة، لكني اكتشفت أني أشارك في مسرحية! وأنتِ لا تتكلمين بأدب، ولا احترام، لذلك لن أتكلم معكِ باحترام”، وهو ما دفع غادة عجمي لرفض كلامها والاشتباك معها لفظياً على الهواء.
وردَّت عجمي على كلام كلير تالون، بأن الناشطة الفرنسية ليست لها علاقة بما يجري في مصر، وأن عليها الاهتمام بنفسها وبلدها، مضيفة: “حقوق الإنسان عند ماما”، أي “عند أمك”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا