أخبار العالم / بوابة الشروق

دبي تبدأ تنفيذ برج جميرا ليكون معلما سياحيا بارتفاع 550 مترا

بدأت دبي تنفيذ مشروع برج جديد سيقام على ارتفاع 550 مترا، ليكون معلما سياحيا جديدا بالإمارة إلى جانب برج خليفة الأطول في العالم، وبرج خور دبي الذي يجري تنفيذه ليكون الأعلى عالميا.

وأطلق مشروع البرج الجديد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسيحمل اسم (برج جميرا) ليكون "علامة مميزة جديدة للمشهد العمراني والحضاري في دبي ومعلم سياحي جديد، وإضافة تسهم في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية".

وتم تصميم البرج ليقام على ارتفاع 550 مترا، ويتكون من جزئين تربطهما منصة زجاجية واسعة ذات إطلالة بانورامية، وروعي في تصميم قمة البرج ملائمتها لاستضافة الفعاليات المختلفة.

وقال عبد الله الحبّاي، رئيس شركة دبي القابضة المنفذة للمشروع: "ستبدأ عمليات التشييد فوراً، ومن المخطط إنجاز المرحلة الاولى من البرج في عام 2023".

وأضاف: "سيكون برج جميرا أحد أكثر المعالم المعمارية تميّزاً من حيث التصميم، إذ أنه مستوحى من تموجات التلال والواحات الصحراوية وروعي في تصميمه مقومات الاستدامة الحديثة، لينفرد بذلك عن أي تصميم سبقه في الإمارة".

وأكمل: "من المتوقع أن تصبح المنصة وجهة رئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة التي تزين سماء الإمارة خلال المناسبات التي تستضيفها دبي على مدار العام، بينما ستتيح شاشات العرض الرقمية التي تمتد على طول البرج من الخارج تقديم محتوى ترفيهي للاحتفال بمناسبات محلية وإقليمية وعالمية يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا