الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

المرأة تتقلد رئاسة ثلاث لجان في مجلس العاصمة البحريني

فازت المرأة برئاسة ثلاث لجان بالتزكية في مجلس أمانة العاصمة، في إشارة بارزة لدعم المجلس لمبادرات تمكين المرأة البحرينية والتي أثبتت كفاءتها في مختلف المجالات.

وبين رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طاهر طرادة بأن تولي د. لولوة مطلق راشد مطلق، رئاسة لجنة العلاقات العامة والإعلام، والمهندسة هدى سلطان مبارك، رئاسة اللجنة الفنية، والأستاذة خلود راشد القطان، رئاسة اللجنة المالية والقانونية، هو أمر يدعو للفخر ويؤكد مساعي المجلس لدعم المرأة البحرينية وفقاً لتوجيهات ملك البحرين.

وتابع "الأمر الآخر الذي لا يمكن إغفاله هو أن يوم المرأة البحرينية لعام 2018 كان تحت شعار "المرأة البحرينية في مجال العمل التشريعي والبلدي" وهو أكبر دليل على دعم الملك والحكومة للمرأة في هذا المجال ونهوضها لتولي المناصب العليا".

وقال طرادة: "إن تعيين المرأة في مجلس الأمانة يجسد أهداف القيادة التي حملها المجلس الأعلى للمرأة لتمكين ونهوض المرأة البحرينية التي شقت طريقها للنجاح والتميز في كافة الأصعدة والمجالات، ويعد مجلس أمانة العاصمة نموذجاً رائداً في هذا المجال، فعلى المستوى الوطني فازت 6 نساء في انتخابات المجلس النيابي بما يمثل 15% من أعضاء المجلس، وفازت 4 نساء في انتخابات المجالس البلدية بما يمثل 13%، ليكون النصيب الأكبر للمرأة في مجلس الأمانة بـ 50%".

من جهتها توجهت د. لولوة مطلق، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام، بالشكر إلى جميع أعضاء مجلس الأمانة على ثقتهم بجميع النساء في المجلس من خلال تزكيتهن لرئاسة ثلاث لجان، ونوهت بأن "أعضاء المجلس من النساء سيعملن على إثبات قدرتهن على إدارة اللجان ونجاحها، من خلال العمل جنباً إلى جنب مع الأخوة أعضاء المجلس الذين قدموا كل الدعم لنا من أول يوم في هذا المجلس".

واعربت د. لولوة مطلق عن الشكر الجزيل إلى الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للمرأة، على دعمها ومبادرتها للمرأة البحرينية، وتمكينها من الوصول إلى أعلى المراكز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى