أخبار العالم / بوابة الشروق

برلماني سريلانكي يرحب بدعوة الرئيس للبرلمان للانعقاد الأسبوع المقبل

رحب كارو بارانافيثانا، عضو البرلمان السريلانكي الذي ينتمي لتحالف "الجبهة الوطنية المتحدة" المعارض اليوم الخميس، بدعوة الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا للبرلمان إلى الانعقاد الأسبوع المقبل، واصفا هذا القرار بأنه "انتصار عظيم" للشعب.

وقال بارانافيثانا - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - إن تحالف سيريسينا حاول إقامة ديكتاتورية إلا أنه فشل، مشيرا إلى أنه يجب عليهم التراجع الآن.

من جانبه، قال رئيس الوزراء السريلانكي المقال رانيل ويكريمسينجه - في تغريدة على موقع "تويتر" - إنه تم الاستماع إلى أصوات الشعب، وسينعقد البرلمان في الخامس من شهر نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أن الديمقراطية سوف تسود.

وكان رئيس الوزراء السريلانكي ماهيندا راجاباكسي، الذي تم تعيينه حديثا، قد أعلن في وقت سابق اليوم أن سيريسينا دعا البرلمان للانعقاد في الخامس من الشهر الجاري.

يُشار إلى أن سريلانكا دخلت في أزمة سياسية منذ يوم الجمعة الماضية، وذلك عقب إقالة الرئيس السريلانكي لرئيس الوزراء ويكريمسينجه وتعيين راجاباكسي بدلا منه، كما قام بتعطيل البرلمان حتى الـ16 من الشهر الجاري، لإيقاف أي طعن في تعيين راجاباكسي رئيسا جديدا للوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا