أخبار العالم / اليوم المغربية

جديد فضيحة “الماستر” بفاس.. متابعة أستاذ جامعي في حالة اعتقال

  • 1/2
  • 2/2

علم “اليوم 24” أن قاضي التحقيق بفاس، قرر مساء أمس الأربعاء، متابعة أستاذ جامعي بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بجامعة ظهر المهراز، في حالة اعتقال احتياطي، وذلك على خلفية الفضيحة التي عرفتها جامعة فاس، بعد تداول شريط صوتي يوثق لفضيحة المتاجرة بشهادة “الماستر” بجامعة فاس مقابل أربعة ملايين سنيتم.
وجاء قرار قاضي التحقيق بعد ملتمس تقدم به الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، حيث من المنتظر أن تباشر النيابة العامة جلسات الاستنطاق التفصيلي للمعني.
وكانت النيابة العامة بفاس قد فتحت بحثا في شريط الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول التسجيل في مسلك الماستر بإحدى المؤسسات الجامعية بفاس، وتضمن الشريط مكالمة هاتفية بين “سمسار” يدعى يوسف، وأحد الطلبة حول إمكانية الحصول على ماستر قانون المنازعات العمومية، بمبلغ أربعة ملايين سنتيم.
وكان خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، كشف عن فتح تحقيق بخصوص تسجيل صوتي تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق بسمسرة بين شخصين للولوج إلى مسلك “ماستر” قانون المنازعات العمومية بجامعة فاس، والحصول على ديبلوم “الماستر” بميزة حسن جدا.
وأكد الصمدي أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تمت إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا