أخبار العالم / البلاد السعودية

قانون بالكونجرس يدين دعم إيران لـ (البوليساريو)

واشنطن ــ وكالات

في سابقة بالكونجرس الأمريكي، قدم 3 أعضاء مشروع قانون بمجلس النواب، يدينون فيه التواطؤ بين حركة “البوليساريو” المسلحة ومليشيا “حزب الله”، إلى جانب مساعي إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة شمال أفريقيا وغيرها.

ويدين مشروع القانون، حسب بيان لوكالة الأنباء المغربية الرسمية، الذي قدمه العضوان الجمهوريان جو ويلسون، وكارلوس كوربيلو والديمقراطي جيري كونولي، إيران التي “تقدم دعما ماديا وماليا لمنظمات إرهابية مثل حزب الله، الذي صنفته الولايات المتحدة منظمةً إرهابية دولية”، منددا بمساعي إيران وحليفها حزب الله، المزعزعة للاستقرار في شمال أفريقيا، والتي “تخالف أهداف الأمن القومي الأمريكي”.

وكتب جو ويلسون، على موقعه الرسمي، أن “المملكة المغربية كانت أول بلد يعترف بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1777، وتظل حليفا استراتيجيا مهما وشريكا للسلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، منددا بالأعمال الاستفزازية الأخيرة للبوليساريو، “المنظمة الإرهابية التي تمولها إيران”.

وأعلنت المملكة المغربية، في مايو الماضي، قطع علاقاتها مع إيران بسبب دعم طهران جبهة البوليساريو المسلحة، بعد أن أكد وزير الخارجية المغربي أن بلاده “ستغلق سفارتها في العاصمة الإيرانية طهران، كما ستطرد السفير الإيراني من الرباط”.

وأكدت الخارجية المغربية، في بيان لها، أن قرار قطع العلاقات مع إيران جاء بعد وقت كافٍ لدراسة الأدلة والمعطيات، على الدعم السياسي والعسكري والإعلامي الذي يقدمه “حزب الله” للبوليساريو بالتواطؤ مع إيران.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا